إيران: إذا لم يف العراق بالتزاماته سنستأنف قصف الجماعات الكردية بكردستان

إيران: إذا لم يف العراق بالتزاماته سنستأنف قصف الجماعات الكردية بكردستان
أعلن قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، العميد محمد باكبور، أنه بناءً على الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الحكومة العراقية، تعهد الجانب العراقی بـ “نزع سلاح الجماعات الكردية المعارضة للجمهورية الإسلامية وطردهم من البلاد”.
  وقال:”نحن ننتظر أن تفي الحكومة العراقية بالتزاماتها وقد أعطيناها فرصة وإلا إذا لم يتم تنفيذ الاتفاق، فإن هجمات الحرس الثوري الإيراني على هذه الجماعات الارهابية ستستمر”.
ورداً على سؤال حول زمان الفرصة التي منحتها طهران لبغداد لنزع سلاح الجماعات الكردية المعارضة وطردها من العراق، لم يعط باكبور إجابة واضحة وقال إن “الحكومة العراقية تعرف جيدا ذلك”. وكان وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، قد أعلن قبل عدة أشهر، أن “إيران طالبت العراق رسميا بنزع سلاح الجماعات الانفصالية المعادية لها”. وقال فؤاد حسين في لقاء مع قناة رووداو الكردية، إن “إيران طالبت العراق رسميا بنزع سلاح الجماعات الانفصالية المعادية لها”، مشددا على أنه “لاينبغي تعرض إيران لهجوم انطلاقا من الأراضي العراقية”.
كذلك، أعلن  رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، الشهر الماضي “قرار الحكومة العراقية بتجريد الزمر الإرهابية المناوئة للثورة الإسلامية من السلاح وطردها إلى خارج أراضي هذا البلد”. وقال اللواء محمد باقري، خلال لقاء مع العاملين لدى هيئة الأركان العامة، إنه “بعد قصف معاقل الزمر الإرهابية المناوئة للثورة الإسلامية المتمركزة في إقليم كردستان العراق، تعهدت الحكومة المركزية لهذا البلد بأن تجرد هذه المجموعات من السلاح”.
وتستهدف إيران بشكل متكرر، إقليم كردستان العراق بحجة قصف “مواقع جماعات انفصالية وإرهابية”، في الوقت الذي تنفي فيه بغداد إيواء أي جماعات تهدد دول الجوار.