التخطيط: تعليمات الموازنة ستصدر نهاية الأسبوع الحالي كحدٍ أقصى

التخطيط: تعليمات الموازنة ستصدر نهاية الأسبوع الحالي كحدٍ أقصى

أكد وكيل وزير التخطيط للشؤون الفنية ماهر جوهان، الأحد، أن تعليمات الموازنة ستصدر هذا الأسبوع، وأن الكثير من المشاريع سترى النور نهاية العام الحالي.

وقال جوهان، إن “الموازنة لم تتلكأ ولم تتعطل، لكن بعد إقرارها بصورتها النهائية والتصحيحات التي جرت عليها من قبل مجلس النواب والحكومة، التقينا خلال الأسبوعين الماضيين مسؤولي الوزارات والمحافظات ووضعنا خططاً سريعة لما يخدم تنفيذ المشاريع”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وأوضح، أننا “لا نستطيع أن نموِّل المشاريع بشكل سِلف، ويجب أن نموِّل على وفق ما تم تصديقه وإقراره في قانون الموازنة، من خلال إيجاد وجه قانوني لإصدار التعليمات التي ستُنشر في الوقائع العراقية وتصدر نهاية هذا الأسبوع كحدٍ أقصى”.

وأضاف، أن “البرنامج الحكومي يشدد على تنفيذ المشاريع الخدمية سريعة الإنجاز بأسرع وقت، لذلك سيكون الجزء الأكبر من الموازنة  لإنجاز المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بالبنى التحتية، كمشاريع الصرف الصحي، والصحة، والتربية، والتعليم، والكهرباء”.

وتابع، أن “هذه المشاريع ليست بالقليلة، وإذا ما أُنجزت فإنها ستحقق طفرة نوعية بالواقع الخدمي، وسيرى النور عدد ليس بالقليل من هذه المشاريع نهاية هذه العام، أما في العام المقبل فسيستمر العمل لاستكمال المشاريع المتلكئة”.