العراق وتونس يوقعان اتفاقيات ثنائية في عدة مجالات

العراق وتونس يوقعان اتفاقيات ثنائية في عدة مجالات

وقعت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، اتفاقيات ثنائية مع تونس في عدة مجالات.

اشترك بقناتنا على التليكرام

اشترك بقناتنا على الواتساب

وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم كما يلي:

 

-توقيع وزارة التربية مذكرة برنامج تنفيذي للتعاون التربوي للسنوات 2024 و2025 و2026، مع وزارة التربية التونسية.

-توقيع ملحق تعديل مذكرة التفاهم في مجالي الشباب والرياضة بين وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع ووزير الخارجية والهجرة التونسي نبيل عمار.

-مذكرة تفاهم في مجال التعاون الدوائي والصحي بين وزارتي الصحة العراقية والتونسية، ممثلا عن وزارة الصحة العراقية الوزير صالح الحسناوي وعن وزارة الصحة التونسي وزير الخارجية التونسي نبيل عمار.

-مذكرة تفاهم في المجال الامني بين وزارة الداخلية العراقية ووزارة الداخلية التونسية، عن الجانب العراقي الوزير عبد الامير الشمري والجانب التونسي وزير الخارجية التونسي نبيل عمار.

-مذكرة تفاهم في مجال العمل والشؤون الاجتماعية بين وزارة العمل ممثلا عنها الوزير أحمد الأسدي ووزارة الشؤون الاجتماعية التونسية ممثلا عنها وزير الخارجية التونسي نبيل عمار.

-مذكرة تفاهم للتعاون الفني بين وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية العراقية ووزارة الشؤون الاجتماعية التونسية

-مذكرة تفاهم في مجال التكوين والتدريب المهني والتشغيل بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية ووزارة الشؤون الاجتماعية التونسية.

-مذكرة تفاهم في مجال الصناعات التقليدية بين وزارة الصناعة والمعادن ممثلا عنها وزيرها خالد بتال ووزارة الصناعة والطاقة التونسية ممثلا عنها وزير الخارجية التونسي نبيل عمار.

 

-مذكرة تعاون في مجال الشؤون الدينية بين وزارة الثقافة والسياحة والاثار العراقية ممثلا عنها وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني ووزارة السياحة التونسية ممثلا عنها وزير الخارجية التونسي نبيل عمار.