بعدما فشل 12 مرة.. رجل يستعين بشبيهه لتجاوز امتحان القيادة

بعدما  فشل 12 مرة.. رجل يستعين بشبيهه لتجاوز امتحان القيادة

أصيب رجل غاني يعيش في بلجيكا بالإحباط الشديد بسبب فشله المستمر في الجزء النظري من اختبار القيادة، لدرجة أنه دفع لشخص يشبهه لإجراء الاختبار بدلاً عنه.

وكان سيرج، وهو مهاجر غاني يعيش في جرامونت ببلجيكا، يكافح من أجل اجتياز امتحان رخصة القيادة لأكثر من عام.. وكان الرجل حصل بالفعل على رخصة قيادة في وطنه، لكنه لم يتمكن من استخدامها لقيادة سيارة في بلجيكا، وكان الجزء النظري من الامتحان يسبب له بعض الصداع الشديد.

وحاول سيرج اجتياز الاختبار وفشل فيه 12 مرة، لكنه لم يستسلم، لأن الحصول على رخصة قيادة يفتح له بعض الخيارات المربحة للغاية في بلجيكا.. وفي النهاية، قرر أن الغش هو أفضل رهان له، لذلك بدأ يبحث عن شخص شبيه له لإجراء الاختبار نيابة عنه.

وبعد فترة من البحث، التقى سيرج بـ جوليان، وهو زميل مهاجر من أصل كونغولي، لم يكن يبدو مشابهاً له إلى حد ما فحسب، بل الأهم من ذلك أنه حصل بالفعل على رخصة القيادة البلجيكية، واتفق الاثنان على أن إجراء الاختبار في مونس، في منطقة والونيا البلجيكية، كان أفضل لأن الممتحنين في المنطقة الناطقة بالفرنسية كانوا يعتبرون أكثر تساهلاً من أولئك في فلاندرز.

ومن المؤسف أن تقييم الرجلين لتساهل الفاحصين كان خاطئاً، فبمجرد أن أعطى جوليان بطاقة هوية سيرج لأحد الممتحنين في غرفة الامتحان، عرف أنه كان في ورطة.. وبدلاً من مجرد النظر إليه، كان الشخص يفحص جوليان عن كثب ويلاحظ الاختلافات في الوجه بينه وبين سيرج، وتم احتجاز الرجلين في نهاية المطاف ومثلا أمام القاضي مؤخراً.

وقال المدعي العام عن سيرج في المحكمة: “لولا يقظة هذا الشخص (الفاحص)، لكان قد حصل على رخصة القيادة، على الرغم من أنه غير قادر على القيادة على طرقاتنا”.

وتم اتهام الرجل الغاني بالاحتيال على الهوية، على الرغم من أنه استخدم بطاقة هويته الحقيقية، وأوضح المدعي العام أنه بمجرد أن أصبحت هويته في يد المتهم المشارك لصالح سيرج، أصبحت مزورة من الناحية الفنية.. ويواجه سيرج الآن عقوبة السجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، بينما في قضية جوليان، طلب المدعون أن يخضع لـ 200 ساعة من خدمة المجتمع.

وقال محامي سيرج إنه لم يحصل بعد على رخصة القيادة، لكن يمكنه الحصول على وظيفة في شركة تعبئة محلية يستطيع الوصول إليها بالقطار، بحسب موقع أوديتي سنترال.