حزب الحلبوسي : لولا خيانة اخوة يوسف لتم اختيار الكريّم رئيساً للبرلمان

حزب الحلبوسي : لولا خيانة اخوة يوسف لتم اختيار الكريّم رئيساً للبرلمان

اعتبر عضو حزب تقدم عمر الشجيري، السبت، منصب رئيس البرلمان “استحقاقاً” لحزبه، مشيراً إلى أن رئيس البرلمان الجديد سيكون شخصية “متزنة وقوية” وقادرة على إدارة مجلس النواب في المرحلة المقبلة.

اشترك بقناتنا على التليكرام

اشترك بنقاتنا على الواتساب

وقال الشجيري، إن “منصب رئيس البرلمان هو استحقاق سياسي ونيابي لحزب تقدم، وهذا ما تم الاتفاق عليه أثناء تشكيل الحكومة، وإن باقي الأحزاب السنية أخذت استحقاقها”.

وتابع أن “مرشح حزب تقدم النائب شعلان الكريم حصل بالانتخابات داخل البرلمان (خلال الجلسة التي عُقدت في 13 كانون الثاني)، على أكثر من 152 صوتاً في الجولة الأولى، ولولا خيانة اخوة يوسف لمضت عملية التصويت وتم اختيار الكريم، وهو استحقاق لحزب تقدم”.

أضاف: “نحن متأكدون أن اختيار رئيس البرلمان في المرحلة المقبلة سيكون من حصة حزب تقدم وهو استحقاقه بالمطلق”، مشيراً إلى أن رئيس البرلمان الجديد سيكون “شخصية متزنة وقوية وقادرة على إدارة البرلمان في المرحلة المقبلة”.

يذكر أن السياسي والنائب السابق مشعان الجبوري كشف، أمس الجمعة، عن نية القيادات السُنية عقد اجتماع مشترك مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لاختيار مرشح رئاسة مجلس النواب.

وكان القيادي في حزب تقدم رزاق العبيدي أكد، أمس الجمعة، أن منصب رئيس البرلمان “استحقاق” للحزب، مشيراً إلى أن رئيس الحزب محمد الحلبوسي كثف اتصالاته مؤخراً لحسم الملف.