شمول ثلاث مناطق جديدة بأعمال الجهد الحكومي في بغداد

شمول ثلاث مناطق جديدة بأعمال الجهد الحكومي في بغداد

أعلنت بلدية الرشيد، التابعة لأمانة بغداد، اليوم الأحد، عن شمول 3 مناطق زراعية بالخدمات، مؤكدة أنها ستقَّدِم دراسة متكاملة بشأن ذلك للفريق الحكومي خلال الأسبوع الحالي، فيما أشارت إلى مهمتين لِفكِّ الاختناقات المرورية وزيادة المساحة الخضراء.

وقال مدير بلدية الرشيد، رائد عبد علي،: إنه “ضمن أعمال فريق الجهد الخدمي التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، كانت هنالك مهمتان ضمن قاطع بلدية الرشيد، المهمة الاولى وهو دفن طريق شاخة 6 القناة الإروائية التي انتفت الحاجة الإروائية إليها، بطول 14 كيلومتراً، من شارع مطار بغداد لغاية طريق اليوسفية الدولي، وتحويله إلى طريق سايدين لِفكِّ الاختناقات المرورية عن العاصمة بغداد”.

وأضاف، أن “المبادرة الثانية التي تبناها فريق الجهد الخدمي وهو رفع الانقاض عن قطعة أرض متنزه بمساحة تتجاوز 33 دونماً في منطقة شهداء البياع، لتكون متنفساً لأهالي المنطقة”.

وأشار إلى، أن “أعمال رفع الانقاض والتسوية في متنزه شهداء البياع أنجزت بنسبة ما يقرب من 90%‎، بعدها سيتم تسقيط حدودها بالكامل”.

وتابع،أنه”كانت هنالك مجموعة من التجاوزات في المتنزه، فضلاً عن وجود 9 مولدات في الموقع، تم تحويلها إلى مواقع أخرى، وقدمنا طلب المباشرة بأعمال السياج الخارجي، ليتم بعد ذلك  تبديل التربة الصالحة للزراعة وإكمال مستلزمات المتنزهة”.

ولفت إلى، أن “البلدية ستقدم كشوفات عن المناطق الزراعية إلى الفريق الخدمي، لشمولها بالخدمات كالماء والمجاري والإكساء”، مؤكداً، أنه “خلال الأسبوع الحالي ستكتمل الكشوفات، لشمول ثلاث مناطق زراعية ضمن قاطع بلدية الرشيد، وهي منطقة زراعي البياع وزراعي الجهاد وزراعي الشهداء”.