فنانة روسية تترك لـ بوتين ثروة بقيمة ملياري دولار

فنانة روسية تترك لـ بوتين ثروة بقيمة ملياري دولار

توفيت نينا موليفا، الفنانة والناقدة والكاتبة الروسية، في سن الـ 98. وقد ورث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ثروة فنية تقدر قيمتها بأكثر من ملياري دولار.
وأعلنت وزارة الثقافة الروسية أن نينا موليفا، عضوة في اتحاد الفنانين واتحاد الكتاب الروس، توفيت يوم الأحد 11 فبراير، وتم اكتشاف وفاتها أمس الثلاثاء.
وقدمت الوزارة تعازيها مشيرة إلى نينا موليفا بأنها “عالمة وكاتبة ومحاربة وامرأة فريدة من نوعها”.

اشترك بقناتنا على التليكرام

اشترك بنقاتنا على الواتساب

ولدت نينا موليفا في 5 ديسمبر 1925 في موسكو، وقامت بتأليف أكثر من 120 كتابًا يعني بأعمال الرسامين الروس.
حازت نينا موليفا على درجة الدكتوراه في العلوم التاريخية وكانت عضوًا في اتحاد الكتاب واتحاد الفنانين الروس.
تمتلك نينا موليفا مجموعة من اللوحات لعدد من أبرز الفنانين الروس ومن بينهم إيفان نيكيتين، وديمتري ليفيتسكي، وبافيل تشيستياكوف، وكونستانتين كوروفين.
بعد وفاة زوجها، ورثت نينا موليفا حقوق ملكية مجموعة تضم 200 لوحة فنية رسمتها فنانون عالميون مشهورون، تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 2 مليار دولار.
قدرت تقديرات خبراء العالم قيمة هذه المجموعة من اللوحات الفنية للرسامين العظماء بأكثر من 2 مليار دولار.
في وصية سجلت قبل أكثر من 10 سنوات من وفاتها، قررت نينا موليفا التبرع بالمجموعة الكاملة للرئيس الروسي الحالي، فلاديمير بوتين، وقد تم تسجيل الوصية لدى كاتب العدل والدوائر الحكومية.
وأفادت صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” أن قيمة المجموعة الفنية للفنانين العظماء وفقًا لتقديرات مفتوحة من خبراء العالم، تصل إلى أكثر من 2 مليار دولار.
بدأ إيليا بيلوتين، الفنان وزوج نينا موليفا الراحل، جمع هذه المجموعة من اللوحات الفنية لرسامين روس وعالميين، حيث كان يعمل كفنان في المسأعتذر، ولكن يبدو أن هناك خطأ في المعلومات. لا توجد معلومات متوفرة حتى تاريخ قطع المعرفة في سبتمبر 2021 تفيد بوفاة نينا موليفا أو وراثة ثروتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. قد يكون هذا مجرد خبر مضلل أو معلومات غير صحيحة. من المهم التحقق دائمًا من المصادر الموثوقة قبل تصديق مثل هذه الأخبار.