نيجيرفان بارزاني يدعو من بغداد لحل مشكلة الرواتب والموازنة بإقليم كردستان

نيجيرفان بارزاني يدعو من بغداد لحل مشكلة الرواتب والموازنة بإقليم كردستان

 دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، يوم السبت، القوى والأطراف السياسية إلى ضرورة تأدية دورها في العمل على حل مشكلة رواتب الموظفين وحصة الإقليم من الموازنة المالية الاتحادية، مؤكدا أن الناس في الإقليم يعيشون وضعا معيشيا سيئا جراء عدم معالجة هذه الخلافات والقضايا العالقة بين اربيل وبغداد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال الحفل التأبيني الرسمي بمناسبة يوم “الشهيد العراقي” ذكرى اغتيال اية الله محمد باقر الحكيم الذي جرت مراسمه في العاصمة بغداد.

اشترك بقناتنا على التليكرام

اشترك بنقاتنا على الواتساب

وقال الرئيس نيجيرفان بارزاني، إنه “بسبب عدم تأمين الرواتب والموازنة في اقليم كردستان يعيش الموظفون والناس باوضاع سيئة للغاية، وهذا الأمر كان له تأثير سيء جدا على جميع القطاعات في الإقليم”، مؤكدا أنه “من الضروري للغاية حل هذا المشكلة الكبيرة في اسرع وقت، وهذه مسؤوليتنا جميعا لأن اقليم كردستان وموظفيه جزء من العراق”.

ودعا رئيس الإقليم جميع القيادات والأطراف والكتل السياسية، وجميع أعضاء مجلس النواب العراقي إلى المساندة من أجل التوصل إلى حل لمشكلة ميزانية و رواتب موظفي اقليم كردستان.

مردفا بالقول إن الحكومة العراقية الاتحادية برئاسة أخي المحترم محمد شياع السوداني عملت بشكل فاعل، وهذا ما عزز من مكانة العراق، وهذا اسلوب العمل هذا كفيل بأن يزيد من ترسيخ مكانة بلدنا.