“وصلنا سن التقاعد عاطلين عن العمل” الخريجون القدامي يتظاهرون

“وصلنا سن التقاعد عاطلين عن العمل” الخريجون القدامي يتظاهرون

تظاهر العشرات من رابطة الخريجين القدامى في العراق”، صباح الثلاثاء، أمام بوابة الخضراء وسط بغداد، للمطالبة بدرجات وظيفية ضمن موازنة 2023، مؤكدين أن فرص التعيين تتضاءل مع تقدّمهم في السن.

 

التفاصيل:

الرابطة تضم الآلاف من خريجي الكليات والمعاهد للسنوات السابقة، ممن لم يحصلوا على وظائف حكومية. المتظاهرون الذين تجمعوا في حدائق الشوّاف في منطقة كرادة مريم رفعوا شعارات تطالب بالاعتراف بأحقيتهم في درجات الحذف والاستحداث التي تتوفر سنوياً، مع ضرورة تخصیص درجات وظيفية في موازنة العام الحالي.

ستران فوزي :

يبلغ عددنا 5 آلاف خريج، تقدّم أعمارنا يجعلنا في مأزق كبير، لأن فرص حصولنا على التعيين تتضاءل مع مرور الوقت، أقراننا وصلوا إلى سن التقاعد، ونحن دون وظائف. متى تستقرّ حياتنا المهنية ونؤمّن على عائلاتنا؟ هناك حالات إنسانية مؤثرة وصعبة، فأغلبنا يعاني من ظروف مادية قاهرة. مارسنا أعمالاً كثيرة في القطاع الخاص لكن لم يعد بمقدورنا الصمود أكثر أمام صعوبة الحياة.

حسين الشطري :

رابطة الخريجين القدامى في العراق دعت إلى التظاهرة، فكنّا على الموعد مطالبين بحقوقنا المشروعة بالتعيين. هناك خريجون منذ أكثر من 20 سنة لم يحصلوا على وظيفة، فضلاً عن تنوع اختصاصاتنا المهمة المطلوبة في أغلب دوائر الدولة.

عمل رابطتنا منظم ودقيق، ولدينا قاعدة بيانات مكتملة خاصة بكل خريج داخل الرابطة.

في دورة مجلس النواب السابقة حصلنا على أكثر من 80 توقيعاً، وفي الدورة الحالية حصلنا على 50 توقيعاً، الكتل السياسية، وقد وعدونا بإدراج مطالبنا ضمن التصويت في الموازنة، لكننا لم نلمس شيئاً حتى الآن.