العتبة الحسينية المقدسة: استقبلنا 44 جريحاً لبنانياً ومعظم الإصابات في الرأس والبطن - الأخبار
-
إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق - الأخبار
-
إيران تصدر خدمات هندسية بقيمة 4 مليارات دولار إلى العراق - الأخبار
-
الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت - الأخبار
-
وفاة غير متوقعة لمسافرة عراقية تُلزم طائرة بالهبوط الاضطراري في الهند. - الأخبار
-
مصدر حكومي: الخزانة الأميركية أظهرت تأييدها لبرامج الإصلاح الاقتصادي في العراق - الأخبار
-
لجنة نيابية: تخصيصات الصحة لا تكفي للعلاج وشراء الادوية لـ40 مليون مواطن - الأخبار
-
الهلال الأحمر العراقي يجهز مستشفيات وعيادات متنقلة ومحطات استراحة على المنافذ الحدودية لاستقبال العوائل اللبنانية النازحة بسبب القصف. - الأخبار
-
منها يزيد عمرها عن 100 عام.. العراق يصدر إلى سويسرا أعمالا فنية - الأخبار, ثقافة
-
رئيس الجمهورية يُدين الاعتداء الصهيوني على لبنان ويطالب بموقف دولي - الأخبار
-

أبرز 10 نجوم كرة القدم الذين أنهوا مسيرتهم مبكراً

أبرز 10 نجوم كرة القدم الذين أنهوا مسيرتهم مبكراً

بعد الاعتزال الاضطراري للنجم الفرنسي رافاييل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق، نستعرض أبرز 10 نجوم اضطروا إلى اعتزال لعب كرة القدم مبكرا بسبب ظروف مختلفة.

واضطرت الإصابات فاران الاعتزال في عمر 31 عاما فقط بعدما انضم إلى فريق كومو الصاعد حديثا للدوري الإيطالي لمدة عامين بعد رحيله عن مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الماضي، بعدما تعرض لإصابة في الركبة خلال مشاركته الأولى مع الفريق في مباراة بكأس إيطاليا أمام سامبدوريا.

وفي أغسطس/آب الماضي رفع اسم اللاعب الفرنسي الدولي من قائمة الفريق للموسم الجديد، واضطرته الإصابة لإعلان اعتزاله.

Chelsea FC v Manchester United - Premier League

وفي ما يلي أبرز 10 نجوم كرة قدم اعتزلوا مبكرا لأسباب مختلفة:

إيدن هازارد

قضى النجم البلجيكي فترة ذهبية مع فريق تشلسي الإنجليزي، حتى أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم، وعلى عكس كل التوقعات كان انتقاله لفريق ريال مدريد بداية نهايته الكروية بسبب الإصابات المتكررة وعدم تأقلمه مع الملكي، حتى انتهت علاقته بالنادي واعتزل بعمر 32 عاما.

سيرجيو أغويرو

عندما انتقل من مانشستر سيتي إلى برشلونة، اعتزل المهاجم الأرجنتيني في سن 33 عامًا بسبب مشاكل في القلب تعرض لها، وظهرت عندما سقط على الأرض في مباراة بالدوري الإسباني ضد ألافيس.

LaLiga - FC Barcelona v Deportivo Alaves

ماركو فان باستن

كان المهاجم الهولندي صاحب أداء أسطوري سواء مع فريق ميلان أو المنتخب الهولندي، لكن إصاباته المتعددة أجبرته على ترك كرة القدم عندما كان عمره 29 عامًا فقط. ووفقا له، كان الألم لا يطاق، مما منعه من مواصلة مسيرته الاحترافية.

غاريث بيل

رغم تألق النجم الويلزي في توتنهام، ثم لريال مدريد، حيث كان ركيزة أساسية للجيل الذهبي الذي فاز بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا على التوالي، إلا أنه كان دائما محاطا بالجدل بسبب حياته غير الرياضية وإصاباته.

بدأت مسيرته تنهار بعد رحيله عن ريال مدريد وانتقاله إلى الدوري الأميركي لكرة القدم ليحافظ على لياقته استعدادا لكأس العالم في قطر، ثم اعتزل في سن 33 عامًا.

مايكل أوين

اعتزل النجم الإنجليزي الحائز على الكرة الذهبية عام 2001 عن عمر 33 عاما بسبب الإصابات المتكررة المبكرة بركبته اليمنى التي بدأت وعمره 19 عاما التي أثرت على أدائه.

أندريه شورله

قرر لاعب كرة القدم الألماني الأسطوري، الذي برز دوره في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم 2014 في البرازيل، اعتزال كرة القدم بسبب تنقلاته المستمرة بين مختلف الفرق، مما أصابه بالإحباط وهو في الـ29 من عمره ودفعه للاعتزال المبكر.

Chelsea's Andre Schurrle celebrates after scoring a goal against Sporting during their Champions League soccer match at Stamford Bridge in London December 10, 2014. REUTERS/Eddie Keogh (BRITAIN - Tags: SPORT SOCCER)

ميشيل بلاتيني

يعد النجم الفرنسي السابق الذي ترأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، حيث فاز بـ3 كرات ذهبية وسيطر على كرة القدم خلال الثمانينيات. لكنه اعتزل عن عمر ناهز 32 عامًا بعد أن فقد شغفه الكروي وفضل التركيز على حياته المهنية في مجال القانون.

إريك كانتونا

كان المهاجم الفرنسي الموهوب مثيرا للمشاكل ولا يتحكم في مشاعره، وهو ما تؤكده ركلته الشهيرة لأحد المشجعين التي عرضته لهجوم جماهيري وعقوبات أثرت فيه، وقرر الاعتزال في سن 32 عامًا رغم أنه كان من الممكن أن يستمر في اللعب لبضع سنوات أخرى بسبب مهاراته وحسه التهديفي النادر.

فرانك ريكارد

كان النجم الهولندي صاحب مسيرة ناجحة على أرض الملعب مع فرق أياكس الهولندي وميلان الإيطالي وأصبح أسطورة حقيقية، لكنه اعتزل اللعب في سن 32 عامًا.

أولي هونيس

في عمر 27 عامًا، اعتزل النجم الألماني كرة القدم بعد إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها مع فريق بايرن ميونخ الألماني في نهائي كأس أوروبا عام 1975 ضد ليدز يونايتد.

مشاركة