العتبة الحسينية المقدسة: استقبلنا 44 جريحاً لبنانياً ومعظم الإصابات في الرأس والبطن - الأخبار
-
إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق - الأخبار
-
إيران تصدر خدمات هندسية بقيمة 4 مليارات دولار إلى العراق - الأخبار
-
الهلال الأحمر العراقي يرسل 15 طناً من المساعدات الطبية إلى بيروت - الأخبار
-
وفاة غير متوقعة لمسافرة عراقية تُلزم طائرة بالهبوط الاضطراري في الهند. - الأخبار
-
مصدر حكومي: الخزانة الأميركية أظهرت تأييدها لبرامج الإصلاح الاقتصادي في العراق - الأخبار
-
لجنة نيابية: تخصيصات الصحة لا تكفي للعلاج وشراء الادوية لـ40 مليون مواطن - الأخبار
-
الهلال الأحمر العراقي يجهز مستشفيات وعيادات متنقلة ومحطات استراحة على المنافذ الحدودية لاستقبال العوائل اللبنانية النازحة بسبب القصف. - الأخبار
-
منها يزيد عمرها عن 100 عام.. العراق يصدر إلى سويسرا أعمالا فنية - الأخبار, ثقافة
-
رئيس الجمهورية يُدين الاعتداء الصهيوني على لبنان ويطالب بموقف دولي - الأخبار
-

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى العراق


أصدر جهاز الأمن القومي الإسرائيلي (NSH) تحذيرا شديدا للإسرائيليين من السفر خلال الفترة الراهنة وحتى إشعار آخر إلى 15 دولة بينها العراق.

وكشف الإعلام العبري إنه وفقا لجميعة المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، فأن هناك خطر شديد لأي إسرائيلي إذا فكر في السفر إلى شبه جزيرة سيناء، وهي مقصد سياحي شهير بين الإسرائيليين، حيث يقوم الكثير من الإسرائيليين بالسفر إلى هناك بالرغم من كل التحذيرات.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن القائمة الي تضم 15 دولة “تشكل زيارتها خطورة خاصة على الإسرائيليين” ومن بينها مصر والعراق وسوريا ولبنان والمملكة العربية السعودية، والأردن وإيران وتركيا.

وقال موقع ice الإخباري الإسرائيلي، إنه قبل “عطلة تشرين” وموسم السفر المتزايد، أصدر مقر الأمن القومي (NSH) تحذيرًا شديد اللهجة للمواطنين الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى الخارج.

وركز التحذير على المخاطر المتزايدة الناجمة عن تبادل المعلومات على الشبكات الاجتماعية وزيادة التهديدات المسلحة، خاصة في الفترة التي تسبق الذكرى السنوية لحرب “السيوف الحديدية” في قطاع غزة التي أندلع يوم 7 أكتوبر الماضي.

فيما حذرت جمعية المساعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي MAL من نشر أي مواطن إسرائيلي لأي معلومة تشير إلى أنه كان او ما يزال يخدم في الجيش أو تشير إلى الانتماء إلى قوات الأمن الإسرائيلية خلال سفره للخارج.

وأشار الموقع العبري إلى أن هذا التحذير يأتي على خلفية احتمال تعرض الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم لهجمات.
ويشير قانون المساعدة العسكرية إلى عدد من الحوادث الخطيرة التي وقعت في العام الماضي، بما في ذلك مقتل أربعة إسرائيليين في مصر، والهجوم الإرهابي في داغستان، وحوادث إطلاق النار وإلقاء القنابل اليدوية على أهداف إسرائيلية ويهودية في العديد من البلدان زيادة المخاطر أدى إلى الحاجة إلى زيادة اليقظة من جانب المسافرين الإسرائيليين.

مشاركة