التجارة: قرب افتتاح مشاريع تؤمن حاجة المواطن من المواد الغذائية والأساسية بسعر تنافسي

التجارة: قرب افتتاح مشاريع تؤمن حاجة المواطن من المواد الغذائية والأساسية بسعر تنافسي

أعلنت وزارة التجارة ، قرب افتتاح مشاريع اقتصادية تؤمن حاجة المواطن من المواد الاساسية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد حنون : إن وزارة التجارة ستفتتح خلال الايام المقبلة خمسة مشاريع اقتصادية مهمة، بواقع اثنتين من الاسواق المركزية التابعة للشركة العامة للأسواق المركزية، وثلاثة مراكز تسويقية تابعة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية.

وأوضح حنون أن “هذه المراكز تقع بجهتي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، وتلعب دوراً مهماً في استقرار السوق المحلية ودعم العوائل الفقيرة والأقل دخلاً”.

ونوه الى أن “المراكز هذه ستكون بحلة حضارية جديدة، وتم بناؤها باسلوب حضاري يحقق الفائدة في استقرار السوق المحلية وتوفير المواد الغذائية والاساسية الداخلة في حاجة المواطن، وهي الخطوة الاولى باتجاه اعادة العمل بالاسواق المركزية في جميع المحافظات العراقية لتكون مراكز تسويقية تقدم خدمات لابناء الشعب بمختلف الشرائح”.

ولفت المتحدث باسم وزارة التجارة الى أن “هذه الاسواق ستعمل بسعر الكلفة، ومن حق المواطن الاقتراض عبر المصارف الحكومية التي تقوم باقراض الموظفي والمتقاعدين بمبلغ من 10 الى 20 مليون دينار عراقي”.

وأكد حنون أن “هذه الخطوة جاءت بناء على زيارة رئيس الوزراء وتوجيهاته بدخول وزارة التجارة بتأمين احتياجات الناس وخلق حالة من الاستقرار بتجهيز المواطنين بالسلع والمواد الغذائية”.

مشاركة