الوفد العماني: المنتخب العراقي كبير والمباراة ستكون صعبة

الوفد العماني: المنتخب العراقي كبير والمباراة ستكون صعبة

أكد وفد المنتخب العماني، اليوم الثلاثاء، أن مباراته مع المنتخب الوطني العراقي المقرر إقامتها الخميس المقبل على ملعب جذع النخلة في البصرة ضمن التصفيات الحاسمة لكأس العالم ستحمل طابع الندية والإثارة، فيما أشاد بالتنظيم وحفاوة الاستقبال العراقي لمنتخب بلادهم.

 

وأكد السفير العماني لدى العراق محمود بن مهنا الخروصي،أن” بعثة منتخب بلاده وصلت الى البصرة، وكان الاستقبال عالي المستوى من الجانب العراقي”.
وأضاف، أنه” تم زيارة ملعب جذع النخلة للاطلاع على الأماكن المخصصة للجمهور العماني، ووجدنا نفس ما تم الاتفاق عليها بين الاتحادين بتخصيص 3066 مقعدا للجمهور العماني، وتم الاطلاع ايضا على المقصورة لاستقبال الضيوف العمانيين المدعوين، والترتيبات اللوجستية، وهنالك جهودا حثيثة مشتركة بين البلدين”.
بدوره أكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سالم الوهيبي ،أن” المنتخب العماني جاهزة لخوض اللقاء أمام نظيره العراقي، والمباراة ستكون صعبة للمنتخبين”، موضحا ان” منتخب العراق كبير وغني عن التعريف، بالمقابل المنتخب العماني ليس سهلا”، معربا عن أمله  بأن تكون المباراة كبيرة للمنتخبين”.
وبشأن حضور الجمهور العماني أوضح الوهيبي أن” جمهور بلاده سيحضر برا وجوا لمشاهدة المنتخب في البصرة”.
من جانبه قال حارس المنتخب العماني السابق علي الحبسي : “سعيد جدا بزياتي لأول مرة للعراق والبصرة تحديدا التي كنت انتظرها منذ زمن طويل؛ والتي لم يحالفني الحظ أن أتواجد كلاعب في الملاعب العراقية، ولكن دائما جمهورنا ومحبينا في العراق لهم معزة كبيرة في قلوبنا”.
وأضاف ان” المنتخبين العراقي والعماني لديهم مهمة كبيرة في التصفيات القارية الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026 المليئة بالندية والحماس والتركيز العالي في الظفر بالنقاط التي ممكن تأهل الفريقين”، موضحا ان” المباراة الأولى دائما يكون طبعها خاص”، لافتا الى أن” منتخب بلاده يتمتع بمزيج من الخبرة والوجوه الشابة في التعامل المباريات”.
الى ذلك، أعرب الصحفي الرياضي وأحد أعضاء الوفد العماني صالح البارحي ، عن شكره على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، في مطار البصرة الدولي، لمنتخب بلاده، موضحا ان” منتخب عمان سيجري اليوم الحصة التدريبية الأولى على ملعب الفيحاء مساء اليوم”.
وأضاف، أن” صفوف المنتخب العماني لا تعاني من أي إصابات باستثناء اللاعب صلاح اليحياي الذي يعد واحدا من أبرز اللاعبين في المنتخب”، لافتا الى ان” مباراة بلاده مع نظيره المنتخب الوطني العراقي ستكون استكمالا لما قدمه المنتخبان في خليجي 25 بالبصرة”.
وواصل أن” مباراة الافتتاح ستكون بمثابة استمرار العطاء المتبادل والقوة والإثارة بين المنتخبين”.
ويواصل منتخبنا الوطني تحضيراته للقاء شقيقه المنتخب العماني في ملعب جــذع النخلــة يوم الخميس المقبل في التصفيات القارية الحاسمة المؤهلة لمونديال 2026.

مشاركة