لمتابعة المطلوبين.. إيران والعراق يطلقان “منظومة السجّاد الالكترونية”

لمتابعة المطلوبين.. إيران والعراق يطلقان “منظومة السجّاد الالكترونية”

العراق وإيران يطلقان “منظومة السجّاد الالكترونية” لمتابعة المطلوبين

مركز استخبارات مشترك في الشلامجة

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي، اليوم الأحد، افتتاح مركز عمليات مشترك بين العراق وإيران في منفذ الشلامجة الحدودي، يهدف إلى تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وتسهيل الحركة في المنفذ أيام زيارة الأربعين، وكشف الفريجي عن استحداث منظومة السجاد الالكترونية وهي تقنية استخبارية عالية المستوى تستخدم لأول مرة في المنفذ.

رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة عقيل الفريجي لشبكة 964:
هذا المكتب الأمني يتواجد فيه ممثلون عن القوات الأمنية العراقية ووكالة الاستخبارات وهيئة المنافذ ليكون غرفة عمليات و”الموقع المسيطر” لحل الاختناقات في منفذ الشلامجة.

كل الجهات الأمنية العراقية والإيرانية ذات القرار لها تمثيل في هذا المكتب وهو تمثيل عالي المستوى ولديهم كافة الصلاحيات للتصرف في حال اكتظاظ اعداد الزائرين.

تم استحداث منظومة السجاد الإلكترونية، وهي تقنية متقدمة تهدف إلى الكشف عن المطلوبين في البلدين.

تعتمد التقنية على قاعدة بيانات مشتركة تحتوي على معلومات دقيقة عن الأشخاص المطلوبين، مما يتيح للسلطات الأمنية التعرف على هؤلاء الأشخاص بسرعة ودقة عند محاولتهم العبور من خلال المنفذ واتخاذ الإجراءات القانونية بأسرع وقت ممكن.

فالح الخزعلي – عضو برلمان:
هذا المكان كان في السابق ساحة للحرب وما أقصده هو المنطقة الحدودية بين إيران والعراق، وبات اليوم يستقبل ملايين الزائرين في أيام زيارة الأربعين.

تم التنسيق لافتتاح المكتب الأمني المشترك بين العراق وإيران وهي مبادرة تأتي لتسهيل إجراءات دخول الوافدين.

مشاركة