وزارة التربية: التاسع عشر من آب موعد التقديم إلى مدارس الموهوبين

وزارة التربية: التاسع عشر من آب موعد التقديم إلى مدارس الموهوبين

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، تحديد يوم غد الإثنين الموافق التاسع عشر من آب الجاري موعدا للتقديم الى مدارس الموهوبين/ الصف الأول المتوسط للعام الدراسي ٢٠٢٤_٢٠٢٥.

وذكرت الوزارة، أن التقديم يكون وفقا للضوابط والشروط الآتية:-
* استحصال استمارة التقديم ورقيا من إدارة مدرسة الموهوبين ويقوم ولي أمر التلميذ بتدوين المعلومات وتصديقها من المدرسة الابتدائية ثم تسليمها الى إدارة الموهوبين كل في محافظته.
* سيكون يوم السبت الموافق 2024/9/7 موعدا للاختبار في تمام الساعة الثامنة صباحاً.
* يجب أن يكون التلميذ قد اجتاز الامتحان الوزاري للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023 – 2024 / الدور الأول وحاصل على معدل (۹۷) بمجموع (582) للطلبة المسلمين  و(485) لغير المسلمين
* أن يكون حاصلا على درجة لا تقل عن (100%) في كل من مادتي الرياضيات والعلوم في الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي.
*مخرجات المدارس الدولية ( سواء كانت داخل او خارج العراق لا يقل معدل التلميذ العام عن 95% ولا تقل درجة مادتي الرياضيات والعلوم عن 100.
* يحق للتلاميذ الذين لا يمتلكون مدرسة موهوبين التقديم في اي محافظة يرغبون بها، كما يحق للطالب المسرع الى الصف الأول المتوسط اداء الاختبارات.
* يلزم ولي أمر التلميذ في حال القبول التوقيع على تعهد يتضمن إخراج التلميذ من المدرسة ونقله الى مدارس المتميزين او أي مدرسة يرغب بها في أي مرحلة حال حصوله على معدل عام أقل من 70% ومعدل المواد العلمية الأربعة (الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – الأحياء) أقل من (70).

مشاركة