دول الاتحاد الأوروبي تدعم قانونًا جديدًا لترحيل المهاجرين - الأخبار
-
مصرع ثلاثة أفراد في حادث سير بصلاح الدين - الأخبار
-
وزارة التربية تعلن فتح تحقيق في حادثة وفاة طالب في نينوى بعد تعرضه لاعتداء من أحد زملائه، للوقوف على تفاصيل الحادثة وأسبابها. - الأخبار
-
لجنة نيابية: وزارة الكهرباء ذاهبة للتعاقد مع كازاخستان لتجهيز العراق بالغاز - الأخبار
-
مجلس الخدمة: نعمل على إكمال الوجبة الثانية من تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل التي تتضمن 31 ألف درجة وظيفية - الأخبار
-
وضع حجر الأساس لأكبر ناطحة سحاب في بغداد - الأخبار
-
وزارة البيئة: رصد عشرة مليارات دينار لمشروع تحسين البيئة - الأخبار
-
تخوف لدى الأهالي من حالات التحرش التي يمارسها بعض اصحاب التك تك بواسط - الأخبار
-
الكهرباء تعلن شمول المناطق الزراعية والعشوائية والتجارية بنصب العدادات الذكية - الأخبار
-
مستشار حكومي: مراكز التسويق الجديدة ستقلل نسبة البطالة وتخلق حركة تنافسية - الأخبار
-

وزير التجارة: مخازننا استوعبت كميات من الحنطة هي الأكبر بتاريخ العراق

وزير التجارة: مخازننا استوعبت كميات من الحنطة هي الأكبر بتاريخ العراق

أكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم السبت، أن مخازن وزارة التجارة استوعبت كميات من الحنطة هي الأكبر بتاريخ العراق، فيما توقع أن يشهد العام المقبل طفرة نوعية في إنتاج الحنطة في ظل الخطط الحكومية. 

وقال الغريري في كلمة له خلال احتفالية انتهاء موسم تسويق الحنطة لعام 2023 وتحقيق الاكتفاء الذاتي “نثني على دعم رئيس الوزراء المتواصل في تسلم جميع الكميات واستلام مستحقات الفلاحين المالية واتخاذ جميع السبل والأساليب الممكنة في تسهيل عمليات التسويق فضلاً عن إجراءات وزارة التجارة في أمور الفحص المختبري وشفافية استلام العينات من المحصول وكل هذه الأمور هي عوامل ساعدت على تشجيع الفلاح لتسويق محصوله الى مخازن الشركة والنجاح لتأمين الأمن الغذائي”.
وأضاف أن “وزارة التجارة تمكنت من استيعاب كميات كبيرة هي الأكبر في تاريخ العراق من مادة الحنطة أثناء موسم التسويق ونجحت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في منع تهريب كميات من الحنطة من والى باقي المحافظات مع الأجهزة الأمنية التي كان لها الدور الفعال بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية في جميع المحافظات”.
وتوقع أن يشهد العام المقبل طفرة نوعية في الإنتاج والنوعية في ظل الخطط الحكومية واستخدام وسائل الزراعة وأساليب الري الحديثة وإجراءات أخرى داعمة لزيادة المساحات المزروعة”، لافتاً إلى “بذل أقصى الجهود لتنفيذ فقرات البرنامج الحكومي”.

مشاركة
الكلمات الدلالية:
التجارةالعراقحنطة