دول الاتحاد الأوروبي تدعم قانونًا جديدًا لترحيل المهاجرين - الأخبار
-
مصرع ثلاثة أفراد في حادث سير بصلاح الدين - الأخبار
-
وزارة التربية تعلن فتح تحقيق في حادثة وفاة طالب في نينوى بعد تعرضه لاعتداء من أحد زملائه، للوقوف على تفاصيل الحادثة وأسبابها. - الأخبار
-
لجنة نيابية: وزارة الكهرباء ذاهبة للتعاقد مع كازاخستان لتجهيز العراق بالغاز - الأخبار
-
مجلس الخدمة: نعمل على إكمال الوجبة الثانية من تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل التي تتضمن 31 ألف درجة وظيفية - الأخبار
-
وضع حجر الأساس لأكبر ناطحة سحاب في بغداد - الأخبار
-
وزارة البيئة: رصد عشرة مليارات دينار لمشروع تحسين البيئة - الأخبار
-
تخوف لدى الأهالي من حالات التحرش التي يمارسها بعض اصحاب التك تك بواسط - الأخبار
-
الكهرباء تعلن شمول المناطق الزراعية والعشوائية والتجارية بنصب العدادات الذكية - الأخبار
-
مستشار حكومي: مراكز التسويق الجديدة ستقلل نسبة البطالة وتخلق حركة تنافسية - الأخبار
-

تويوتا تؤجل إنتاج أول سيارة كهربائية في أميركا حتى 2026

تويوتا تؤجل إنتاج أول سيارة كهربائية في أميركا حتى 2026

أرجأت شركة “تويوتا موتور” بدء إنتاج أول سيارة كهربائية أميركية الصنع حتى عام 2026، لكنها قالت إنها تخطط لبيع ما يصل إلى سبعة أنواع من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة خلال العامين المقبلين.

في البداية، استهدفت شركة صناعة السيارات اليابانية، أواخر العام المقبل، للبدء في إنتاج سيارة دفع رباعي تعمل بالبطارية بثلاثة صفوف في مصنع تجميع في “جورج تاون” بولاية كنتاكي، لكن متحدثاً باسم الشركة قال، الأربعاء، إن الهدف تراجع بضعة أشهر ليكون في العام التالي.

وقال إن “تويوتا” لا تزال ملتزمة بتصنيع سيارة الدفع الرباعي، التي لم يتم الاستقرار على اسمها بعد، في كنتاكي اعتباراً من أوائل عام 2026، وسيارة دفع رباعي أخرى غير محددة تعمل بالكهرباء بالكامل في مصنع في برينستون بولاية إنديانا، بدءاً من وقت لاحق من العام ذاته.

السيارات الكهربائية

يأتي التوسع المخطط لمجموعة “تويوتا” من السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة من مركبتين حالياً إلى ما يصل إلى سبعة أنواع للسيارات، في وقت يتباطأ فيه الطلب على المركبات التي تعمل بالبطاريات.

يُعد طرح الولايات المتحدة جزءاً من هدف أوسع لبيع 1.5 مليون سيارة كهربائية على مستوى العالم، بحلول عام 2026. للمساعدة في تحقيق ذلك الهدف، تقوم “تويوتا” ببناء مصنع لبطاريات الليثيوم أيون في ولاية نورث كارولاينا، والذي من المتوقع أن يبدأ تشغيله في عام 2025.

في فبراير، قالت “تويوتا” إنها ستنفق 1.3 مليار دولار لتجهيز مصنعها في كنتاكي لإنتاج السيارات الكهربائية، ثم أتبعت ذلك في أبريل بإعلانها عن استثمار 1.4 مليار دولار في منشأة إنديانا لإنتاج سيارة كهربائية أخرى. 

كانت صحيفة “نيكاي” اليابانية تحدثت عن تأخير إنتاج السيارات الكهربائية في مصنع كنتاكي، في وقت سابق من الأربعاء، مضيفة أن “تويوتا” ألغت أيضاً خططاً لإنتاج سيارة دفع رباعي من طراز “لكزس” في أميركا الشمالية بحلول عام 2030.

تبيع الشركة حالياً طرازين كهربائيين بالكامل في الولايات المتحدة -“تويوتا bZ4X” ذات الخمسة مقاعد و”لكزس RZ 450e“- وكلاهما يتم تصنيعه في اليابان.

 

مشاركة
الكلمات الدلالية:
أمريكاتويوتاسيارات كهرباء